السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
:يهديكم مركز الخليج الاستراتيجي للتدريب والتطوير (gulfstd) ارق تحياته كما يسرنا أن نقدم لسيادتكم
دبلومة التخطيط الاستراتيجي - دبي
منسقةالتدريب /امل الجيار
Miss:aml elgayar
Thanks & Best Regards......"
Marketing Coordinator
Mobile.viber*wahtsapp*line : 00201204123018
E-mail:aml@gulfstd.com
الاهداف :-
الهدف الأساسي للإدارة الاستراتيجية للشركات والهيئات والتخطيط هو برنامج لتطوير القدرات التحليلية اللازمة لاتخاذ القرارات الفعالة. ويحصل المتدرب على تدريب واسع وشامل في أنواع من حل المشكلة التي من شأنها أن تجهز له لاتخاذ القرارات والمسؤوليات في الشركات التجارية والصناعية. تم تصميم هذا البرنامج بطريقة بحيث تمكن الأفراد من دراسة مفاهيم متقدمة في مجال الأعمال والصناعة.
المستفيدين :-
المديرين والمشرفين الاداريين .
المحاور التدريبية للدبلوم :-
1. المهارات التحليلية الأساسية للإدارة ، بما في ذلك المفاهيم والمبادئ الأساسية من مختلف التخصصات لإدارة واستخدام وتطبيق هذه المهارات .
2. مفهوم الإدارة المعاصرة .
3. مفهوم وأهمية التخطيط .
4. دور التخطيط في العملية الإدارية .
5. التفكير الإبداعي في عملية التخطيط .
6. مسئولية المستويات الإدارية المختلفة عن التخطيط .
7. المشكلات الرئيسة للعملية التخطيطية .
8. مراحل العملية التخطيطية (الدورة التخطيطية)
9. الجوانب الأساسية التي يجب مراعاتها عند وضع الخطة.
10. تحديد الأهداف والمحور الأساسي للعملية التخطيطية.
11. مفهوم وأهمية التخطيط الاستراتيجي.
12. الجوانب الأساسية للتخطيط الاستراتيجي:
أ- تحديد اتجاه المنظمة (تحديد الرؤية المستقبلية VISION ورسالة المنظمة MISSION والأهداف طويلة الأجل OBJECTIVES) .
ب- تحليل البيانات الخارجية والداخلية للمنظمة للوقوف على أوجه القوة والضعف في المنظمة والفرص المتاحة لها والصعوبات والمشاكل المحتمل مواجهتها ANALYSIS SWOT . واستخدام نموذج فيفير في التخطيط الاستراتيجي .
ج- تحديد الاختيارات الاستراتيجية (تقييم الاستراتيجيات البديلة لاختيار أفضلها لتحقيق الأهداف المنشودة).
د -ترجمة الاستراتيجية المختارة في شكل خطة استراتيجية توضح نتائج وإنجازات مستهدفة خلال فترة التخطيط.
هـ -تفريغ الخطة الاستراتيجية طويلة الأجل لخطط فرعية قصيرة الأجل لمختلف العمليات والأنشطة بالمنظمة، يتم ترجمتها في صورة رقمية في شكل موازنات تخطيطية.
13. تأسيس العملية التخطيطية على جهد مشترك واتفاق جماعي من قبل مختلف أعضاء الهيئة الإدارية بالمنظمة.
14. المقومات الأساسية للتخطيط الفعال.
15. مفهوم وأهمية المتابعة وعلاقاتها بالتخطيط.
16. مجالات عملية المتابعة.
17. المراحل المختلفة لعملية المتابعة.
18. أساليب وأدوات المتابعة .
19. خصائص المتابعة الجيدة.
20. الإدارة بالأهداف كمدخل أساسي للتخطيط والمتابعة.
21. دور الإبداع في التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء.
22. دور أجهزة التخطيط والمتابعة في المنظمة.
23. استخدام الحاسبات الإلكترونية في مجال التخطيط والمتابعة
كـمـا تعقـد الــدورة بكـل مـن دبى ، ماليزيا ( كوالالمبور) ، المغرب (الدار البيضاء – الرباط
) ، تركيا ، لبنان ، مصر (الاسكندرية – القاهرة – شرم الشيخ - وغيرها) ، السعودية (جده – الرياض – الدمام - وغيرها) ، نيويورك ، جنيف ، عمان ، سنغافورة ، الدوحة ، تونس
فيينا ، باريس ، واشنطن ، لندن ، قطر، الاردن ، سويسرا ، اليونان ، روما ، وغيرها
لمعرفة الدورات والمحتوى العلمى والتكلفة والمواعيد لكل دورة من هذه المجالات يرجى
الاتصال او ارسال بريد الكترونى
منسقةالتدريب /امل الجيار
Miss:aml elgayar
Thanks & Best Regards......"
Marketing Coordinator
Mobile.viber*wahtsapp*line : 00201204123018
E-mail:aml@gulfstd.com